آبل تطرح أغلى حواسيبها.. “آي ماك برو” الجديد

آبل تطرح أغلى حواسيبها.. "آي ماك برو" الجديد

وأوضحت الشركة الأميركية أن الحاسوب الجديد يأتي مزودا بما يصل إلى 18 نواة معالج من فئة معالجات محطات العمل من سلسلة زيون دبليو، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة تصل إلى 128 غيغابايتا، وأقراص الحالة المصمتة “إس إس دي” بسعة تصل إلى أربعة تيرابايتات، وبطاقة رسوميات من نوع “رايدون برو فيغا” ذات ذاكرة تصل إلى 16 غيغابايتا.

ونظرا لسعره المرتفع وأدائه الفائق، فإنه يهدف إلى تلبية المتطلبات العالية للمتخصصين في الرسوميات الثلاثية الأبعاد وصناع الأفلام الفائقة الجودة الذين ربما لا يزالون يستخدمون حاسوب “ماك برو” الرخيص نسبيا بسعره البالغ 3535 دولارا، أو حتى الحاسوب الأرخص “آي ماك” الذي يبلغ سعره 2060 دولارا.

وكانت آبل كشفت عن هذا الحاسوب أول مرة خلال مؤتمرها للمطورين في يونيو/حزيران الماضي، وهو يمتاز بشاشة قياسها 27 بوصة بدقة وضوح 5120 × 2880 بكسلا (5K) ونطاق الألوان الموسع “بي3” (P3).

ويشتمل الجانب الخلفي للجسم المصنوع من الألومنيوم على منفذ شبكة “لان”، وأربعة منافذ “ثندربولت 3” من نوع “يو إس بي-سي”، وأربعة منافذ “يو إس بي” التقليدية، ومنفذ لبطاقات “إس دي”، ومنفذ لسماعات الرأس التقليدية 3.5، إلى جانب دعم تقنيتي بلوتوث 4.2 و”دبليولان أي سي” اللاسلكيتين.

وكافة نماذج الحاسوب جاهزة للطلب باستثناء النماذج التي تتضمن 14 أو 18 نواة معالج، حيث لن يتم شحنها للمستهلكين حتى يناير/كانون الثاني المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.