العداء محمد فرح يفوز بجائزة بي بي سي لشخصية العام الرياضية

العداء محمد فرح يفوز بجائزة بي بي سي لشخصية العام الرياضية

وتسلم السير فرح جائزة عام 2017 من يد ابنته ريانا، ولم يكن حاضرا في الحفل بل تم الاتصال به عن طريق الفيديو.

وفاز فرح بذهبية بطولة العالم لسباق 10 آلاف متر للمرة الثالثة على التوالي في أغسطس/ آب بلندن، على الرغم من ترنحه مرتين خلال السباق.

وأصبح فرح ثاني عداء مسافات طويلة يفوز بجائزة شخصية بي بي سي الرياضية بعد، بولا رادكليف، التي فازت بها عام 2002.

وحل في المرتبة الثانية بطل سباق الدراجات النارية، جوناثان ري. وجاء بطل الألعاب الأولمبية الخاصة مرتين، جوني بيكوك، في المركز الثالث.

وأعلن النتيجة نجم فريق ليفربول المنتخب الاسكتلندي السابق، كيني دالغليش، بقاعة الاحتفالات في ليفربول، التي كانت غاصة بالجمهور.

وظهرت على فرح، الذي كان في لندن، علامات الدهشة في الفيديو عندما وصله خبر فوزه بالجائزة.

وتدخل عداء المسافات القصيرة، مايكل جونسون، بعد انقطاع الاتصال عبر الفيديو للحديث عن فرح وإنجازاته.

وقال البطل الأولبمي الأمريكي: “إنه فوز مستحق. عاد هذا العام إلى بلده، وفاز أمام جمهوره بالسباق الأخير. لقد سيطر على اختصاصه لسنوات طويلة”.

وقد ترشح فرح رفقة 12 رياضيا آخرين في القائمة النهائية، وسبق له أن وصل إلى هذه المرحلة 5 مرات، وحصل على المركز الثالث في عام 2011.

وبعد انتهاء البث التلفزيوني تحدث فرح إلى جمهور قاعة ليفربول، وبدا مندهشا من الفوز بسبب العدد الكبير من الأبطال الكبار المتنافسين على الجائزة. وقال:”لم أكن أتصور أنني سأفوز بهذه، ولكن كل شيء ممكن، فإذا ثابرت في عملك ستحقق أحلامك”.

وأضاف: “آسف أنني لم أحضر الحفل، لأن ابني مريض. لا أصدق أنني فزت”.

وكان العداء، الصومالي الأصل، والفائز بذهبية الألعاب الأولمبية أربع مرات، قد حصل على لقب الفروسية من الملكة اليزابيث الثانية في قصر باكنغهام في نوفمبر/ تشرين الثاني.

واعتزل سباقات المضمار 5 آلاف متر في أغسطس/ آب، وقرر التركيز على سباقات الطريق.

ونال فرح 83524 صوتا بفارق 2957 عن صاحب المركز الثاني، ري، وحصل الثالث، بيكوك، على 73429 صوتا، أي بفارق 18 صوتا فقط عن الملاكم أنتوني جوشوا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا
انتظر التحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More