مقابلة السعودية وروسيا .. تشكيلة المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح

مقابلة السعودية وروسيا

مقابلة السعودية وروسيا .. تشكيلة المنتخب السعودي في مباراة الافتتاحبات المنتخب السعودي جاهزًا لخوض المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 أمام روسيا صاحبة الأرض والضيافة يوم الخميس بعد وصول اللاعبين إلى أفضل جاهزية لبدء البطولة.

ولن تخرج تشكيلة “الأخضر” عن التي بدأت بها مباراة ألمانيا الأخيرة التي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف في ليفركوزن يوم الجمعة الماضي أمام أبطال العالم.

والأقرب أن يدفع خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للسعودية بالتشكيل كالتالي..

عبد الله المعيوف في حراسة المرمى

القائد أسامة هوساوي وإلى جواره عمر هوساوي وفي الجانبين ياسر الشهراني ومنصور الحربي أو محمد البريك في خط الدفاع.

وفي وسط الملعب عبد الله عطيف وسلمان الفرج وإلى جوارهما مع القيام بأدوار هجومية سلمان الفرج.

وتيسير الجاسم ويحيى الشهري مع مهاجم وحيد هو فهد المولد أو ربما يبدأ بمحمد السهلاوي الذي شارك بدلًا من المولد أمام ألمانيا.

وقال بيتزي في مقابلة مع صحيفة “عرب نيوز” السعودية الصادرة باللغة الإنجليزية إن الفريق ليس لديه ما يخشاه في البطولة وإنه جاهز لبدء كأس العالم على أفضل ما يكون خاصة مقابلة السعودية وروسيا.

ونقل موقع الاتحاد السعودي على الإنترنت عن المدير الفني الأرجنتيني قوله في المقابلة “عناصر المنتخب السعودي اعتادت في الوقت الحالي على طريقة اللعب بعد مرور سبعة شهور على تولي المسؤولية. علينا أن نكون أكثر تأقلمًا، وأن يكون هناك مرونة من الجانب الخططي، حتى لو كنا نفضل بعض طرق اللعب بشكل أكبر، لذلك لا أحب أن أكون محصورًا في طريقة لعب واحدة.

“أؤمن بأن أي لاعب كرة قدم بإمكانه أن يتكيف مع أي مركز، لكن بشرط أن يكون هذا اللاعب على استعداد أن يتلقى التعليمات من مدربه، دور المدرب هو أن يُحدد نقاط القوة والضعف لكل لاعب، وأن يعمل على تحسين اللاعبين، ثم خلق أسلوب لعب يجمع جميع العناصر، وينتج عنه النجاح على أرض الملعب”.

طريقة لعب المنتخب السعودي ضد روسيا

وعن طريقة اللعب المفضلة لديه قال المدير الفني السابق لتشيلي “أحب الضغط العالي في الملعب، أحب أن أضع الفريق المنافس تحت الضغط، الخروج بالكرة إلى الشق الهجومي ووضع الكرة في موقف يُتيح لنا تسجيل الأهداف، هذا الأمر قد يُفلح في بعض الأحيان، وقد لا يُفلح في البعض الآخر، لكن الأمر المهم بالنسبة لي أن يكون هناك عدد كبير من اللاعبين في الهجوم، هذه فكرة واحدة”.

وأضاف: “عندما تأتي للحديث عن المهاجمين، فإن أداء المهاجم يعود في المقام الأول إلى ثقته في نفسه، هذا يمكن العمل عليه من أجل تقويته، وهذا يحدث عندما يفعلون ما يختارون فعله، وهو تسجيل الأهداف”.

وأردف: “لكن تسجيل الأهداف ليس كل الأمر بالنسبة للمهاجمين، هم أفراد في مجموعة، وعلى الجميع أن يعمل سويًا في هذه المجموعة، المهاجم سوف يسجل أهدافًا لأنه اتخذ مكانًا جيدًا في منطقة الجزاء، لكن بدون مساعدة زملائه لن يُسجل هذا الهدف.”

واختتم: “لحسن الحظ اللاعب السعودي مُطيع ومنضبط، لقد تكيفوا مع ما نريده، هم يعرفون ما عليهم فعله، نحن نتطلع إلى كأس عالم دون خوف”.

وتلتقي السعودية مع أوروغواي في المباراة الثانية عقب روسيا قبل أن تختم مباريات دور الأول بمواجهة مصر في 25 جوان .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا
انتظر التحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Privacy & Cookies Policy