“306 مليارات دولار” خسائر الكوارث في العالم خلال 2017

"306 مليارات دولار" خسائر الكوارث في العالم خلال 2017

ويعكس هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 63 في المئة مقارنة بتكلفة الكوارثالعام الماضي، وهو ما يزيد كثيرا عن المعدل خلال العقد الأخير.

وتكبدت الأمريكتان خسائر بالغة بعدما تعرضت لعدة أعاصير في منطقة الكاريبي والمناطق الشمالية للولايات المتحدة ووقوع زلازل في المكسيك وعدة حرائق في غابات كاليفورنيا.

وعلى الرغم من الارتفاع في التكاليف المالية لمواجهة الكوارث، لم تكن هناك زيادة كبيرة في الخسائر البشرية.

وقالت سويس ري إن أكثر من 11 ألف شخص لقوا مصرعهم أو فقدوا في حوادث الكوارث خلال عام 2017، وهو ما يقارب حجم الخسائر البشرية في 2016.

“تغطية التأمين”
وتوصل تقرير، أعدته شركة سيغما البحثية التابعة لسويس ري، إلى أن خسائر التأمين ارتفعت إلى 136 مليار دولار، أي أكثر من ضعف إجمالي خسائر العام الماضي، وثالث أكبر خسارة على الإطلاق.

وتسببت أعاصير هارفي وإرما وماريا في خسائر بقيمة 93 مليار دولار، حسبما ذكر التقرير.

ومع ذلك، قالت سويس ري إن صناعة التأمين أثبتت أنها قادرة على مواجهة مثل هذه الخسائر الكبيرة، على الرغم من استمرار فجوات في وسائل الحماية.

وقال مارتن بيرتوغ، رئيس وحدة أخطار الكوارث في سويس ري إنه “إذا كانت صناعة (التأمين) قادرة على توسيع نطاق انتشارها، يمكن للكثير من الناس والشركات أن تتجهز بصورة أفضل لتحمل نتائج الأحداث الكارثية.”

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد
إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد
بمشاركتك في القائمة البريدية عن طريق تسجيل بريدك الإلكتروني ستستلم نشرة بريدية دورية لإطلاعك على جديد الموقع .
يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت ترغب .
قد يعجبك ايضا

انتظر التحميل...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More